منتديات قوس قزح
<!DOCTYPE HTML PUBLIC "-//W3C//DTD HTML 4.01 Transitional//EN"><html dir="rtl" lang="ar"><head><meta http-equiv="content-type" content="text/html; charset=windows-1256"><meta name="language" content="ar" /><meta name="description" content="All Original Programs" /><meta name="keywords" content="برامج" lang="ar" /><meta name="robots" content="index, follow, noodp" /><MARQUEE scrollAmount=6 behavior=alternate><FONT color=red size=6><STRONG>مرحباً بكل أعضاء وزوار منتدى البرامج بمنتديات قوس قزح</STRONG></FONT> </MARQUEE>

منتديات قوس قزح

جديد البرامج . شرح لبعض البرامج الموجودة في الموقع .منتديات الكمبيوتر والانترنت.الجوالات والهواتف المحمولة.كروت الساتلايت.الأفلام والسنما و المسلسلات. المنتدى الثفافي. البرامج التعليمية. الكتب التعليمية.ملفات مدرسية.
 
الرئيسيةالبوابة**الأحداثالمنشوراتاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» Gestion Commercial 2009+keygen
الأربعاء 21 يونيو 2017 - 2:33 من طرف quickinfo31

» أقدم لكم الموقع الرسمي للحاسوب العائلي
السبت 24 يناير 2015 - 15:26 من طرف alecherif

» استرجع جميع ملفاتك المحذوفة من الهارد ديسك او الجوال مع برنامج Back2Life كامل
السبت 17 مايو 2014 - 9:03 من طرف waleedmosa6

» مجلد قوس قزح لسنة 2007
الإثنين 23 سبتمبر 2013 - 0:29 من طرف sabour2013

» رااائع .. برنامج يحوي اكثر من 200 صورة تشريحية لجسم الانسان
السبت 11 مايو 2013 - 21:11 من طرف ahmed60

» جديد برنامج لاصلاح الهاردسك Hard Disk Repair Full N Final
الإثنين 1 أبريل 2013 - 22:15 من طرف saleh omran

» العلاج الطبيعي بواسطة التدليك
الأربعاء 27 مارس 2013 - 21:45 من طرف hamdi

» FULL / برنامج التصميم Ulead COOL 3D Production Studio كاملاً 460 ميجا ISO
الخميس 21 مارس 2013 - 10:48 من طرف naguibameen

» برنامج مفيد يحل جميع مسائل الرياضيات
الإثنين 18 مارس 2013 - 18:30 من طرف med

» ماذا تفعل لو انسكب ماء أو شاي أو قهوة على اللابتوب
الإثنين 11 فبراير 2013 - 11:45 من طرف hamdin6k

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات قوس قزح على موقع حفض الصفحات
Google 1+

شاطر | 
 

 بحجابى وإحتشامى أفرض على الناس إحترامى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amina
عضو ناشط
عضو ناشط
avatar

عدد الرسائل : 48
تاريخ التسجيل : 30/03/2008

مُساهمةموضوع: بحجابى وإحتشامى أفرض على الناس إحترامى   السبت 26 يوليو 2008 - 20:44





السلام عليكم ورحمه الله وبركاته




إليك حبيبتي هذه الكلمات ليست كلماتي ولكنها من أعماق قلبي أدعو الله أن تصل إلى أعماق قلبك ويستنير به
عزيزتي .. هذه نصيحة اقبليها من أختك...
فأعيربني سمعكِ وأصغي إليّ بقلبكِ واجعلي جوارحكِ أفضل ممتثل ..
حبي لكِي في الله يمنعني من السكوت ........


مهما تاه عن ركب الهداية
امنحيه فرصة أن يعيش سعيد
أن يجدد نبضاته
ويغير مجرى حياته
طعم السعادة لا يذوقها إلا القلب الحي
بين خشوع وخضوع لله
تسقط الدموع
لذة في لقاء الله
تشعرين بعدها بالحياة ..
يقول سبحانه : " أومن كان ميتاً فأحييناه وجعلنا له نوراً
يمشي به في الناس كمن مثله في الظلمات ليس بخارج منها.." ( الأنعام: 122 ).



ما أجملك وأنتِ متفردة في زمن المتشابهات!
تأخذين قرار الحجاب الساتر وأدركت من تركه هو الخاسر
وتكملين طقم الحشمة بالحجاب الساتر الفضيل...


اليك عزيزتي...فضائل الحجاب؟؟؟

الحجاب طاعة لله عز وجل وطاعة للرسول :

أوجب الله طاعته وطاعة رسول فقال: (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا ) [الأحزاب:36].

وقد أمر الله سبحانه النساء بالحجاب فقال تعالى: (وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا) [النور:31].

وقال سبحانه: وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى [الأحزاب:33]، وقال تعالى: وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ [الأحزاب:53]، وقال تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ) [الأحزاب:59].

وقال الرسول صلى الله عليه وسلم : { المرأة عورة } يعني يجب سترها.

الحجاب عفة

فقد جعل الله تعالى التزام الحجاب عنوان العفة، فقال تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ) [الأحزاب:59]، لتسترهن بأنهن عفائف مصونات فلا يتعرض لهن الفساق بالأذى، وفي قوله سبحانه ( فَلَا يُؤْذَيْنَ) إشارة إلى أن معرفة محاسن المرأة إيذاء لها ولذويها بالفتنة والشر.

الحجاب طهارة

قال سبحانه وتعالى: (وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ) [الأحزاب:53].

فوصف الحجاب بأنه طهارة لقلوب المؤمنين والمؤمنات لأن العين إذا لم تر لم يشته القلب، ومن هنا كان القلب عند عدم الرؤية أطهر، وعدم الفتنة حينئذ أظهر لأن الحجاب يقطع أطماع مرضى القلوب: (فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ) [الأحزاب:32].

الحجاب ستر

قال رسول الله : { إن الله حيي ستير، يحب الحياء والستر }، وقال صلى الله عليه وسلم: { أيما امرأة نزعت ثيابها في غير بيتها خرق الله عز وجل عنها ستره }، والجزاء من جنس العمل.

الحجاب تقوى
قال تعالى: (يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْءَاتِكُمْ وَرِيشًا وَلِبَاسُ التَّقْوَىَ ذَلِكَ خَيْرٌ) [الأعراف:26].

الحجاب إيمان

والله سبحانه وتعالى لم يخاطب بالحجاب إلا المؤمنات فقد قال سبحانه وتعالى: (وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ ) وقال الله عز وجل: (وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ) .

ولما دخل نسوة من بني تميم على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها عليهن ثياب رقاق قالت: { إن كنتن مؤمنات فليس هذا بلباس المؤمنات، وإن كنتين غير مؤمنات فتمتعن به }.

الحجاب حياء

قال صلى الله عليه وسلم : { إن لكل دين خلقاً، وإن خلق الإسلام الحياء }، وقال صلى الله عليه وسلم : { الحياء من الإيمان، والإيمان في الجنة }، وقال عليه الصلاة السلام: { الحياء والإيمان قرنا جميعاً، فإن رفع أحدهما رفع الآخر }.

الحجاب غيرة

يتناسب الحجاب أيضاً مع الغيرة التي جُبل عليها الرجل السوي الذي يأنف أن تمتد النظرات الخائنة إلى زوجته وبناته، وكم من حرب نشبت في الجاهلية والإسلام غيرة على النساء وحمية لحرمتهن، قال علي رضي الله عنه: "بلغني أن نساءكم يزاحمن العلوج –أي الرجال الكفار من العجم – في الأسواق ألا تغارون؟ إنه لا خير فيمن لا يغار ".


قبائح التبرج



التبرج معصية لله ورسول

ومن يعص الله ورسوله فإنه لا يضر إلا نفسه، ولن يضر الله شيئاً، قال رسول الله : { كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى، قالوا: يا رسول الله ومن يأبى؟ قال: من أطاعني دخل الجنة، ومن عصاني فقد أبى }.

التبرج يجلب اللعن والطرد من رحمة الله

قال رسول الله : { سيكون في آخر أمتي نساء كاسيات عاريات، على رؤوسهن كأسنمة البخت، العنوهن فإنهن ملعونات }.

التبرج من صفات أهل النار

قال رسول الله : { صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات.. } الحديث.

التبرج سواد وظلمة يوم القيامة

رُوي عن النبي أنه قال: { مثل الرافلة في الزينة في غير أهلها، كمثل ظلمة يوم القيامة لا نور لها }، يريد أن المتمايلة في مشيتها وهي تجر ثيابها تأتي يوم القيامة سوداء مظلمة كأنها متسجدة في ظلمة والحديث – وإن كان ضعيفاً – لكن معناه صحيح وذلك لأن اللذة في المعصية عذاب، والطيب نتن، والنور ظلمة، بعكس الطاعات فإن خلوف فم الصائم ودم الشهيد أطيب عند الله من ريح المسك.

التبرج نفاق

قال النبي صلى الله عليه وسلم : { خير نسائكم الودود الولود، المواسية المواتية، إذا اتقين الله، وشر نسائكم المتبرجات المتخيلات وهن المنافقات لا يدخلن الجنة إلا مثل الغراب الأعصم }، الغراب الأعصم: هو أحمر المنقار والرجلين، وهو كناية عن قلة من يدخل الجنة من النساء لأن هذا الوصف في الغربان قليل.

التبرج تهتك وفضيحة

قال رسول الله : { أيما امرأة وضعت ثيابها في غير بيت زوجها، فقد هتكت ستر ما بينها وبين الله عز وجل }.

التبرج فاحشة

فإن المرأة عورة وكشف العورة فاحشة ومقت قال تعالى: (وَإِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً قَالُواْ وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءنَا وَاللّهُ أَمَرَنَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء) [الأعراف:28]، (والشيطان هو الذي يأمر بهذه الفاحشة الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُم بِالْفَحْشَاء) [البقرة:268].


التبرج طريقة يهودية

لليهود باع كبير في مجال تحطيم الأمم عن طريق فتنة المرأة وهم أصحاب خبرة قديمة في هذا المجال، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم : { فاتقوا الدنيا واتقوا النساء، فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء }.

التبرج جاهلية منتنة

قال تعالى: (وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى ) [الأحزاب:33].

وقد وصف النبي صلى الله عليه وسلم دعوى الجاهلية بأنها منتنة أي خبيثة فدعوى الجاهلية شقيقة تبرج الجاهلية، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: { كل شيء من أمر الجاهلية موضوع تحت قدمي }، سواء في ذلك تبرج الجاهلية، ودعوى الجاهلية، وحمية الجاهلية.

التبرج تخلف وانحطاط

إن التكشف والتعري فطرة حيوانية،لا يميل إليه الإنسان إلا وهو ينحدر ويرتكس إلى مرتبة أدنى من مرتبة الإنسان الذي كرمه الله، ومن هنا كان التبرج علامة على فساد الفطرة وانعدام الغيرة وتبلد الإحساس و موت الشعور.

التبرج باب شر مستطير

وذلك لأن من يتأمل نصوص الشرع وعبَر التاريخ يتيقن مفاسد التبرج وأضراره على الدين والدنيا، لا سيما إذا انضم إليه الاختلاط المستهتر.

فمن هذه العواقب الوخيمة:

تسابق المتبرجات في مجال الزينة المحرمة، لأجل لفت الأنظار إليهن.. مما يتلف الأخلاق والأموال ويجعل المرأة كالسلعة المهينة.

ومنها: فساد أخلاق الرجال خاصة الشباب ودفعهم إلى الفواحش المحرمة.

ومنها: المتاجرة بالمرأة كوسيلة للدعاية أو الترفيه في مجالات التجارة وغيرها.

ومنها: الإساءة إلى المرأة نفسها باعتبار التبرج قرينة تشير إلى سوء نيتها وخبيث طويتها مما يعرضها لأذية الأشرار والسفهاء.

ومنها: انتشار الأمراض لقوله صلى الله عليه وسلم : { لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن في أسلافهم الذين مضوا }.

ومنها: تسهيل معصية الزنا بالعين: قال عليه الصلاة والسلام: { العينان زناهما النظر } وتعسير طاعة غض البصر التي هي قطعاً أخطر من القنابل الذرية والهزات الأرضية.قال تعالى: ( وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا ) [الإسراء:16]، وجاء في الحديث: { أن الناس إذا رأوا المنكر فلم يغيروه أوشك أن يعمهم الله بعذاب }.



( اللهم إنا نسألك أن تكتب لنا من العمل ما ترضى وأن تجعلنا ممن تدخلهم الجنة بغير حساب وأن تعتق رقابنا ورقاب اباءنا وأمهاتنا من النار )

اللهم آميـــــــــن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بحجابى وإحتشامى أفرض على الناس إحترامى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قوس قزح :: المنتدى العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: